رش الحديقة ومكافحة الاعشاب والنباتات الضارة بالرياض 0540832317

رش الحديقة ومكافحة الاعشاب والنباتات الضارة بالرياض

كيف تتخلص من الأعشاب الضارة الموجودة في حديقتك

شركة الزهور لتنسيق حدائق الرياض أفضل شركة فى مكافحة الآفات وألآمراض للنباتات ورش الحديقة وقص الاشجار فى الرياض

متخصصين في قطع وقص الاشجار وتقليم الأشجار في جميع الحدائق

  • فريق عمل متكامل لتجهيز الحدائق العامه والخاصه وتجهيز الملاعب
    طرح اجمل افكار تنسيق حدائق منزلية صغيرة خارجيه
  •  فريق عمل لتصميم جميع شبكات الرى المخفيه وغير المخفيه للمزارع والحدائق والملاعب,
  • مع التصميم الجيد والعلم والدراسه توفر اكثر من نصف تكلفه التنسيق , لان التصميم والتنسيق العشوائي للحديقه المنزلية يبدد الكثيرمن المال مع مظهر غير لائق للحديقه المنزلية وتنسيق فريد لحوش البيت. شركات قطع الاشجار دبي
  • لا تفكر في تخطيط حديقة منزلك بعد اليوم شركتنا توفر شركة تنسيق حدائق توفر عليك كل شئ وتقدم افضل العروض والاسعار.

0540832317

أصبح الوعي الصحي والبيئي منتشر بين الكثير من الناس الآن ، لذلك نجد أن الكثير من المزارعين وخاصة في الحدائق المنزلية يمتنعون عن استخدام المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب الضارة التي تم استخدامها منذ سنوات في الحدائق و الملاعب والأراضي الزراعية ، حيث انتشر جدل واسع في الآونة الأخيرة حول أخطار مبيدات الأعشاب الكيميائية وخاصة عند تعرضها للحرارة .

ولذلك فإن الناس يبحثون الآن عن بدائل أكثر آمنًا للتخلص من الأعشاب الضارة من حدائقهم دون أن يتعرضوا لمسببات السرطان و ملوثات التربة التي تضر بالبيئة ، وإليك 10 بدائل طبيعية للتخلص من الأعشاب الضارة :

 

 

إن أكثر وسيلة فعالة للتخلص من الحشائش الضارة هي نزعها باليد والتأكد من نزع الجذور ، ولكن هذه الوسيلة تحتاج إلى عمالة كثيفة ، ولكن الطرق التي سوف نذكرها هي طرق أكثر فاعلية وآمنة على البيئة بالرغم من أنها قد تستغرق وقت أطول لقتل الحشائش .

 

 

1- الماء المغلي :
إن أسهل طريقة للتخلص من الأعشاب الضارة هي صب الماء المغلي عليها ، وهذه الطريقة فعالة جدًا في إزالة الحشائش ولكنها تتطلب بعض الوقت وتحتاج إلى تكرارها أكثر من مرة على مدار اليوم للقضاء على هذه الحشائش بشكل كامل .

 

 

2- الخل :
إن أي نوع من الخل سوف يؤدي المهمة بشكل جيد ، ويمكنك استخدام الخل المركز أو المخفف ، ويمكن أن تبدأ بنسبة تركيز 50 بالمائة ثم تزيد أو تقلل التركيز تبعًا للنتائج .

3- الملح :
لا ينصح بوضع الملح في منتصف الحديقة أو في الآسرة حيث يتم زراعة النباتات لأنه سوف يجعل التربة غير صالحة للزراعة فيما بعد ، ولكن من الممكن استخدامه في منطقة المشي داخل الحديقة ، ويمكنك وضع الملح الجاف على الأعشاب أو مزجه مع الماء المغلي لتعزيز تأثيره .

 

 

4- بيروكسيد الهيدروجين :
يتم تطبيق بيروكسيد الهيدروجين مثل الملح ، في المناطق التي لن يتم زراعة نباتات أخرى فيها ، ويمكن استخدامه مخفف أو غير مخفف ، كما ينصح بوضعه في الوقت الأكثر سخونة خلال اليوم .

5- صودا الخبز :
يتم رش كمية كافية من صودا الخبز على الأعشاب الضارة التي تنمو في الممشى أو بجوار الأرصفة في الحديقة ، ثم رشها بالماء ، وقم بتكرار هذه العملية عدة مرات خلال اليوم ، وهذه الطريقة فعالة جدًا في إزالة الأعشاب الصغيرة .

 

 

6- الكحول الإيثيلي :
قم بمزج بضع ملاعق من الكحول الإيثيلي و الماء ، وضعهم في زجاجة رذاذ ، ثم استخدم المحلول في رش أوراق النباتات الضارة وسوف يقتل هذه النباتات .

7- وجبة جلوتين الذرة :
تعتبر مادة جلوتين الذرة من مبيدات الأعشاب الطبيعية التي تباع في معظم المراكز التي تبيع أدوات الزراعة ، وهي تقوم بعمل ممتاز في قتل الحشائش الضارة قبل أن تنمو إلى حجمها الطبيعي ، ولكن يجب تطبيق 20 رطل من مادة الجلوتين في كل 1000 قدم مربع .

8- أوراق الصحف :
قد تشوه أوراق الجرائد مظهر الحديقة بعض الشيء ولكنها طريقة فعالة للقضاء على الأعشاب الصغيرة ، قم بتغطية النباتات الضارة بعدة طبقات من أوراق الجرائد حتى تحجب عنها أشعة الشمس وتموت ، كما أنها ستمنع نمو المزيد من الأعشاب ، ولتحسين مظهر الحديقة يمكن تغطيتها بطبقة من نشارة الخشب.

 

 

9- نباتات تغطية الأرضية :
تعتبر نباتات تغطية الأرضية وسيلة جيدة للتخلص من الأعشاب الضارة ، لأنها تنافسها في امتصاص الأملاح والفيتامينات ممن التربة .

10- قم بأكلهم :
قبل أن تبدأ في إزالة الأعشاب من حديقة قم بعمل بعض الأبحاث لمعرفة نوعهم ، فهناك بعض الأعشاب التي تتمتع بمزايا طبية قوية مثل الهندباء ، وهي صالحة للأكل ، لذلك قبل ترغب في تغيير رأيك قبل التخلص منها .

اذا كنت تبحث عن أفضل شركة فى الرياض لرش حديقة المنزل ورش المنزل من الداخل لمكافحة الحشرات والآفات وأمراض النباتات الحل بسيط

ما عليك سوي الاتصال بشركة الزهور لتنسيق الحدائق بالرياض نصلك اينما كنت فلدينا أفضل المتخصصين والمهندسين لرش حديقة المنزل وقص الاشجار ومكافحة أمراض النباتات والحشرات الضارة .

أفضل شركة صيانة عامة فى دبي 2023

أقرأ ايضا : أفضل شركة تنسيق حدائق فى الدمام والأحساء والمنطقة الشرقية

شركة جنة الخليج لتنسيق الحدائق

شركة وعد لتنسيق حدائق الرياض2023

شركة الزهور لتنسيق حدائق الرياض

إقرأ المزيد على الزهور لتنسيق الحدائق :

الاعتناء بحديقة المنزل وقص الأشجار والأعشاب الضارة فى الرياض 0540832317

 

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button